Friday 28 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 27 جادة الشانزيليزيه للمشاة أيام الآحاد
ستصبح جادة الشانزيليزيه في باريس مكرّسة كلياً للمشاة في يوم الأحد الأول من كل شهر، كما أعلنت بلدية العاصمة الفرنسية.
 
ويبدأ تنفيذ القرار يوم الأحد في الثامن من أيار (مايو) المقبل استثنائياً، على أن تتكرر العملية بعد ذلك في الأحد الأول من كل شهر، وهو اليوم الذي تكون فيه المتاحف الفرنسية مجانية.
 
وتتم دراسة تسع مناطق جديدة لإضافتها هذا الصيف إلى مبادرة "باريس تتنفس"، التي تحوّل الشوارع إلى مناطق مخصصة للمشاة أيام الآحاد والعطل، علماً أن هذه المبادرة تضم حالياً 13 منطقة.
 
وقالت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو إن خططها لأشهر شارع في المدينة، الذي كثيراً ما تقام فيه الاحتفالات الوطنية، هي حلقة في سلسلة إجراءات صديقة للبيئة مزمعة في 2016. وتتضمن خططها أيضاً، قَصر المرور على المشاة بدءاً من فصل الصيف في طريق ذات كثافة مرورية عالية بجوار الضفة اليمنى لنهر السين.
 
وجادة الشانزليزيه، التي تصطف على جانبيها متاحف ومسارح ومتاجر فاخرة، نقطة جذب سياحية رئيسية في إحدى أكثر مدن العالم جذباً للسياح.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 1 أول جمنازيوم في العالم يُشغَّل ذاتياً
2015 / 12 / 16 المغرب يفتتح أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم
2013 / 7 / 31 شرب الماء يزيد الفطنة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.