Sunday 14 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 6 / 9 أيار (مايو) 2023... رقم قياسي في "سخونة المحيطات"
أفادت خدمة "كوبرنيكوس" الأوروبية حول تغيُّر المناخ، الأربعاء، أن حرارة سطح المحيطات خلال أيار (مايو) الماضي هي الأشد على الإطلاق في مثل هذا الشهر.
 
وقالت المديرة المساعدة لخدمة "كوبرنيكوس"، سامانثا بورغيس في بيان، إن "درجات حرارة سطح المحيط وصلت إلى مستويات قياسية، وبياناتنا تشير إلى أن متوسط درجة الحرارة لجميع البحار الخالية من الجليد في أيار (مايو) 2023 كان أكثر سخونة من أي شهر مماثل".
 
وتعتمد "كوبرنيكوس" على تحليلات الكمبيوتر التي تم إنشاؤها من بلايين القياسات من الأقمار الاصطناعية والسفن والطائرات ومحطات الطقس حول العالم.
 
وتعود بعض البيانات التي استخدمتها "كوبرنيكوس" إلى عام 1950.
 
بالنسبة لدرجات الحرارة في أنحاء العالم، كان أيار (مايو) الماضي ثاني شهر مماثل أكثر سخونة على الإطلاق.
 
وأضافت سامانثا بورغيس: "كان أيار (مايو) 2023 الثاني الأكثر سخونة على صعيد العالم، ونرى استمرار بروز ظاهرة النينيو في المحيط الهادئ الاستوائي".
 
والنينيو ظاهرة طبيعية للطقس ترتبط عموماً بارتفاع درجات الحرارة وزيادة الجفاف في بعض أجزاء العالم، والأمطار الغزيرة في مناطق أخرى.
 
وقد حدثت آخر مرة في 2018-2019 وأفسحت المجال لحلقة طويلة تناهز 3 سنوات من ظاهرة النينيا التي تسبب آثاراً معاكسة، أبرزها انخفاض درجات الحرارة.
 
وفي أوائل أيار (مايو)، قدّرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن هناك فرصة بنسبة 60 في المئة لظهور ظاهرة النينيو بحلول نهاية تموز (يوليو)، و80 في المئة بحلول نهاية أيلول (سبتمبر). (عن "سكاي نيوز عربية ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 2 / 2 "المواد الكيميائية الأبدية" لا تزال مستخدمة في مستحضرات تجميل في المملكة المتحدة
2023 / 8 / 2 بريطانيا... علماء ينتجون أسمدة رخيصة الثمن وصديقة للبيئة
2014 / 10 / 3 افتتاح حديقة الجراثيم في هولندا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.