Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 10 / 14 الاتحاد الأوروبي يجمع 12 بليون يورو من بيع «سندات خضراء»
تلّقى الاتحاد الأوروبي طلباً كبيراً، الثلثاء، على «سنداته الخضراء»، ليجمع 12 بليون يورو (14 بليون دولار) في أكبر طرح لسندات ديون مستدامة في العالم، وفق ما جاء في بيان للمفوضية الأوروبية أوردته وكالة الصحافة الفرنسية.
 
ومما جاء في البيان الأوروبي: «يمثّل ذلك أكبر طرح في العالم لسندات خضراء»، مضيفة أن الطلب من المستثمرين تجاوز 135 بليون يورو.
 
وستُسلَّم الأموال التي جمعتها المفوضية الأوروبية إلى الدول الأعضاء ليتم إنفاقها على الطاقة النظيفة واستخدام الطاقة بكفاءة وغير ذلك من الطرق لتحقيق هدف الاتحاد الأوروبي المتمثل بالوصول إلى الحياد الكربوني بحلول العام 2050.
 
وجاءت «السندات الخضراء» قبل استكمال الاتحاد الأوروبي قائمته للاستثمارات التي يمكن اعتبارها صديقة للبيئة، فيما تسود انقسامات بين الدول بشأن دور الطاقة النووية. وأكّد الاتحاد امتثاله لمبادئ «الرابطة الدولية لسوق رأس المال» وغيرها من المعايير.
 
وأفاد يوهان بلي، من «أكسا لمديري الاستثمار»، بأن عملية البيع التي قام بها الاتحاد الأوروبي «جذبت طلباً هائلاً» وهو أمر يبشّر بالخير بالنسبة لطرح ديون خضراء مشابهة. وقال: «يدعم ذلك رؤيتنا بشأن ضرورة مضاعفة الطرح الإجمالي للسندات الخضراء في 2021 مقارنة بـ2020، لتصل إلى 400 بليون يورو».
 
وكان بيع الديون التي تبلغ مدّتها 15 عاماً الأول ضمن أهداف الاتحاد الأوروبي لجمع 250 بليون يورو كدين مستدام بحلول 2026، وهو ما من شأنه أن يحوّل الاتحاد الأوروبي إلى أكبر جهة تطرح ديوناً خضراء.
 
ويشكّل المبلغ ثلث مبلغ مقداره 800 بليون يورو اتفقت عليه الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في إطار خطة التعافي الأوروبية التي تعتمد على تَشارك الديون.
 
وتقاوم المانيا الدعوات لاعتبار الطاقة النووية استثماراً صديقاً للبيئة، لكن عشر دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي، بينها فرنسا التي تعتمد بدرجة كبيرة على الطاقة النووية، أيّدت بشكل مشترك الأحد بياناً يدعم الطاقة النووية، مشددة على أن لها دوراً مهماً في مكافحة الاحترار العالمي. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.