Monday 26 Jul 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 8 تسوية التسرب النفطي في خليج المكسيك 20 بليون دولار
أصدر قاض اتحادي في ولاية نيوأورلينز الأميركية الموافقة النهائية على تسوية تقدر بنحو 20 بليون دولار، تتعلق بالتسرب النفطي الذي تسببت به شركة "بريتش بتروليوم" عام 2010 في خليج المكسيك. وهكذا خُتمت سنوات من التقاضي حول أسوأ تسرب نفطي بحري في تاريخ الولايات المتحدة، وهي أضخم تسوية بيئية في تاريخها وأكبر تسوية مدنية على الإطلاق.
 
تشمل التسوية، التي أُعلن عنها أولاً في تموز (يوليو) الماضي، 5.5 بليون دولار غرامات مدنية بموجب قانون المياه النظيفة، وبلايين أخرى لتغطية الضرر البيئي ومطالبات من ولايات الخليج الخمس والحكومات المحلية. وسوف تدفع الأموال خلال 16 سنة.
 
وكان القاضي كارل باربير، الذي وافق على التسوية، أصدر حكماً سابقاً بأن "بريتش بتروليوم" ارتكبت "إهمالاً جسيماً" في انفجار المنصة البحرية الذي أسفر عن مقتل 11 عاملاً وتسرب نحو 600 مليون ليتر من النفط.
 
وكانت بريتش بتروليوم قدرت تكاليف التسرب، بما في ذلك أعمال التنظيف الأولية والتسويات المتنوعة والغرامات الجنائية والمدنية، بأكثر من 53 بليون دولار.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 15 مئات الضحايا في كارثة منجم الفحم التركي
2016 / 1 / 5 مقبرة سفن من الحرب الأولى تنتظر تحويلها إلى محمية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.