Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 19 خشية تلوث نووي: مياه لدول الخليج من بحر العرب؟
أكد مسؤول في الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي أن المجلس يعتزم إنشاء نظام مشترك لإمدادات المياه يعمل على جلب مياه مالحة من خارج الخليج وتحليتها وتوزيع مياه صالحة للشرب على الدول الأعضاء.
وقال الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في الأمانة العامة لدول المجلس عبدالله الشبلي إن المشروع هو إنشاء خط من بحر العرب أو بحر عمان إلى الكويت مروراً بدول الخليج. وأكد أنه "مشروع حيوي واستراتيجي لتأمين المياه في كافة الظروف من أجل الأمن المائي. والفكرة هي إنشاء محطات تحلية في جميع الدول". ومن المقرر إنشاء خزانات لمياه الشرب في إطار المشروع الذي قال إنه قد يكلف نحو سبعة بلايين دولار.
وأضاف: "يعلم الجميع أن هناك مشكلة (المفاعل) النووي الإيراني في بوشهر، وإن حصل مكروه سيؤدي إلى تلوث مياه الخليج".
ويمثل شح إمدادات المياه العذبة أكبر التحديات التي تواجه دول الخليج، ما يدفعها إلى بناء محطات لتحلية المياه المالحة تستهلك كثيراً من الطاقة من أجل تلبية معدل الاستهلاك المتزايد. وتعكف السعودية على بناء أكبر محطة لتحلية المياه في العالم في مدينة رأس الخير المطلة على ساحل الخليج، غير أن مجلس التعاون الخليجي يخشى أن تصبح مياه الخليج غير صالحة للشرب إذا حدث أي تسرب من منشآت الطاقة إلى المياه.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 12 / 5 استطلاع "أفد" حول أنماط الاستهلاك العربية وإعلان حق الشباب العربي في الأمن الغذائي
2016 / 6 / 21 "سولار إمبالس 2" تعبر الأطلسي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.