Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 15 هواء أوروبا مسموم
أعلنت وكالة البيئة الأوروبية أن ما يقرب من نصف مليون شخص من مواطني الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم نصف بليون نسمة يتوفون فى سن مبكرة كل عام من جراء الهواء الذى يستنشقونه.
وحددت الوكالة نفقات الاتحاد على الرعاية الصحية والإجازات المرضية والتأثيرات الواسعة الواقعة على البيئة بما يقرب من تريليون يورو (1.3 تريليون دولار) سنوياً. وتقول لجنة الآثار الطبية لملوثات الهواء التي تقدم المشورة للحكومات إن الهواء السام يسبب 29 ألف حالة وفاة فى سن مبكرة سنوياً.
وتوقعت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن يصير تلوث الهواء في المناطق الحضرية على رأس العوامل البيئية المسببة للوفاة في العالم بحلول سنة 2050. وقالت إن عدد حالات الوفاة في سن مبكرة الناجمة عن استنشاق الجسيمات الدقيقة الملوثة للهواء التي تصيب الإنسان بخلل في التنفس قد يرتفع إلى ضعفي مستواه الحالي البالغ 3,6 مليون شخص سنوياً.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 8 / 17 دراسة: تغيُّر المناخ يهدد محاصيل زراعية بالانقراض
2013 / 12 / 13 طريقة مختصرة لإنتاج الهيدروجين من أجل وقود نظيف
2016 / 9 / 8 اكتشاف جسيمات ملوثة داخل أنسجة الدماغ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.