Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 21 تدشين أول محطة أردنية لإنتاج الكهرباء من الرياح
افتتح ملك الأردن عبدالله الثاني محطة توليد الكهرباء بطاقة الرياح في محافظة الطفيلة في الجنوب، التي يُفترض أن تنتج 117 ميغاواط تغطي 3.5 في المئة من حاجة الأردن. وأعلن الديوان الملكي أن كلفة المحطة التي يندرج إنشاؤها في إطار «الرؤية الملكية الرامية إلى تنويع مصادر الطاقة وتعزيز اعتماد الأردن على الطاقة المتجددة والبديلة" بلغت 287 مليون دولار، لافتاً إلى أن إنتاجها سيوفّر على خزينة الدولة نحو 50 مليون دولار سنوياً.
 
تتألف المحطة من 38 توربيناً، وتديرها شركة «رياح الأردن للطاقة المتجددة». وشاركت في تمويل بنائها والاستثمار فيها مؤسسات إقليمية ودولية، بينها مؤسسة التمويل الدولية، بنك الاستثمار الأوروبي، صندوق أوبك للتنمية الدولية، وكالة تسليف الصادرات الدنماركية، البنك العربي الأوروبي، المؤسسة الهولندية للتمويل والتنمية، صندوق إنفراميد للبنية التحتية الفرنسي، وشركة «مصدر» الإماراتية.
 
يُذكر أن الأردن يستورد نحو 95 في المئة من مصادر الطاقة من الخارج، ويسعى منذ سنوات إلى تنويعها والاستثمار في الطاقة المتجدّدة والبديلة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 16 وزراء الكهرباء العرب يناقشون الربط الكهربائي العربي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.