Thursday 29 Jul 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 7 / 23 روبوت يعتمد الذكاء الإصطناعي قد ينقذ كوكبنا من النفايات الضارة!
كشفت شركة TechTics الهولندية عن مشروع روبوت جديد طورته ليساهم في تنظيف الشواطئ والأماكن العامة من بعض النفايات كأعقاب السجائر.
 
وتبعاً لمطوري الروبوت الجديد BeachBot، فإن اختراعهم يعتمد على منظومات الذكاء الإصطناعي للتعرف على أعقاب السجائر من خلال معاينة الصور التي يحصل عليها من تطبيق Microsoft Trove ومن خلال كاميرات خاصة جُهّز بها لمراقبة المحيط الموجود فيه.
 
وليكون الروبوت قادراً على تمييز أشكال أعقاب السجائر بدقة، فهو بحاجة لمعاينة نحو 2000 صورة مختلفة من صور أعقاب السجائر التي ألقاها الناس سابقاً والتي سيحصل عليها من التطبيق المذكور.
 
وبإمكان النموذج الأولي المصنوع لهذا الروبوت أن يعمل حالياً لمدة ساعة متواصلة، ثم سيكون بحاجة لإعادة الشحن، كما أن أذرعه الخاصة وتقنياته قادرة حالياً على إيجاد وجمع نحو 20 قطعة من أعقاب السجائر المرمية على الشواطئ.
 
وحول هذا الاختراع قال، إدفين بوس، أحد مطوري الروبوت "أعقاب وفلاتر السجائر تحتوي على جزيئات بلاستيكية متناهية الصغر، وعندما تصل المياه إلى فلاتر السجائر المرمية في الطبيعة فإن الفلاتر تنتج مواد شديدة السمية ومضرة للأحياء المائية. هذه الفلاتر التي ترمى على الشواطئ تضر بالأحياء البحرية والسلاحف والطيور والأسماك، وحتى الرخويات والقواقع تتضرر منها". (عن "Microsoft News")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 18 ليلى اسكندر وزيرة العشوائيات المصرية
2013 / 3 / 1 محاربة الثعابين بالفئران
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.