Friday 18 Jun 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 21 ألمانيا تدعم اقتصاداً أخضر في مصر
أعلن مدير برنامج التعاون الألماني الإنمائي توماس إنغلهارت أن الوكالة الألمانية للتعاون الفني تدعم تحويل الاقتصاد المصري إلى "اقتصاد أخضر"، داعياً الحكومة إلى العمل لتحقيق هذا الهدف.
وقال خلال افتتاح فعاليات "مؤتمر تكنولوجيا الصناعة الخضراء" في القاهرة أمس تحت عنوان "تعميق التصنيع المحلي للتكنولوجيات الخضراء - السخانات الشمسية"، إن مصر تواجه بعض المشاكل وأبرزها ارتفاع معدلات التضخم والبطالة على رغم تمتعها بموارد هائلة، منها الطاقة الشمسية التي يجب استغلالها لتوفير موارد جديدة للطاقة.
وكشف وزير الصناعة والتجارة الخارجية حاتم صالح أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد الإعلان عن استراتيجية الحكومة لتسعير الطاقة للقطاع الصناعي، التي تستهدف تلبية حاجات القطاع من الطاقة إلى جانب وضع خطة زمنية للتحرير التدريجي من دعم الطاقة، مؤكداً أهمية تبني برامج لترشيد الاستهلاك والتركيز على مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة.
وأشار إلى أن تشجيع الشركات والمصانع على الدخول في مجال تصنيع معدات الطاقة الجديدة والمتجددة ومكوناتها سيحد من استيراد المكونات الأساسية، ويساهم في خلق منتجات مصرية ذات قيمة مضافة عالية وميزة تنافسية في الأسواق الدولية، إضافة إلى المساهمة في ضخ استثمارات جديدة وخلق فرص عمل.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 4 كوستو يحطم الرقم القياسي للعيش تحت مياه المحيط
2015 / 12 / 18 تراجع مقلِق للمياه الجوفيّة في لبنان
2013 / 11 / 18 «طاقة» تطوّر محطة لإنتاج كهرباء من النفايات في أبوظبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.