Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 7 موقع المغطس الأردني على لائحة التراث العالمي
صادقت لجنة التراث العالمي، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو)، في دورتها التاسعة والثلاثين المنعقدة حالياً في مدينة بون بألمانيا على قرار تسجيل موقع المغطس، حيث تم عماد السيد المسيح في نهر الأردن، على لائحة التراث العالمي، نظراً لأنه من أقدس المواقع المسيحية في العالم ويمثل شاهداً حياً على حقبة تاريخية وممارسة شعائر دينية ما زالت قائمة في الموقع حتى اليوم.

يعتبر موقع المغطس ذا قيمة دينية عالمية عالية كونه مكان انطلاق الدعوة المسيحية بعد تعميد السيد المسيح على يدي يوحنا المعمدان منذ أكثر من ألفي عام. وأعيد فتح موقع المغطس للحجاج المسيحيين في منتصف التسعينات من القرن الماضي، وتم الكشف عن مجموعة من الكنائس والأرضيات الفسيفسائية وبرك التعميد التي يعود بناؤها إلى بدايات الفترة البيزنطية وحتى العهدين الأيوبي والمملوكي. ونظراً لاعتماد معظم الطوائف المسيحية في العالم لموقع المغطس كموقع عماد السيد المسيح، وافق الأردن منذ مطلع القرن الحادي والعشرين على طلب هذه الطوائف لبناء كنائس وبيوت حج في الموقع، الأمر الذي ساهم إيجابياً في تسجيل الموقع على لائحة التراث العالمي.

وبالمناسبة، تم أمس تعميد الأميرة البريطانية، شارلوت اليزابيث ديانا، الإبنة الأصغر للأمير وليام والأميرة كايت في كنيسة القديسة ماري- مادلين بمياه جاؤوا بها من نهر الأردن.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 4 / 26 «فيراري» تقدم أول سيارة كهربائية في 2025
2014 / 3 / 18 مؤتمر الاستخدامات السلمية للطاقة النووية في البحرين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.