Saturday 28 Jan 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 6 / 22 «إتش إس بي سي» يموّل إعادة تأهيل النُظم الساحلية في الإمارات
أعلن بنك إتش إس بي سي، التزامه بتخصيص تمويل خيري لدعم مشاريع إعادة تأهيل النُظم البيئية الساحلية في الإمارات، كجزء من مبادرة البنك العالمية تحت مسمى «شراكة الحلول المناخية»، والتي خصص لها 100 مليون دولار، وذلك بالتعاون مع معهد الموارد العالمية والصندوق العالمي لحماية الحياة البرية، إضافة إلى شبكة من الشركاء المحليين.
 
وتُعتبر حماية وإعادة تأهيل النظم البيئية البحرية التي تُسهم في امتصاص غاز ثاني أوكسيد الكربون على وجه الخصوص ضمن أهم الأولويات بالنسبة للإمارات. وكجزء من مساهمتها الثانية المحددة على المستوى الوطني ضمن إطار اتفاقية باريس، تعهدت الإمارات بزراعة 30 مليون شتلة من أشجار القرم بحلول 2030.
 
يتم دعم شراكة برنامج الحلول المناخية من خلال موارد «إتش إس بي سي» ومعرفته ورؤيته عبر 3 محاور - توسيع نطاق مشاريع الابتكار في مجال التعامل مع مشاكل التغيُّر المناخي، وتعزيز الحلول القائمة على الطبيعة والمساعدة في تحويل قطاع الطاقة نحو مصادر الطاقة المتجددة كجزء من هدف «إتش إس بي سي» المتمثل بخفض صافي الانبعاثات الكربونية لأعماله إلى مستوى الصفر لضمان مستقبل مرن ومستدام. (عن "البيان")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 8 / 30 «تغيُّر المناخ» قد يزيد أعراض الاضطرابات النفسية
2022 / 12 / 29 تقرير يكشف أكثر 10 كوارث بيئية تكلفة في 2022
2021 / 9 / 14 هل التبرّع يعوض عن انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.