Monday 22 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 13 الإمارات تطلق مشروع الكربون الأزرق الوطني
أطلقت وزارة البيئة والمياه الإماراتية أمس تقرير مشروع "الكربون الأزرق الوطني" خلال قمة المدن البيئية 2015 المنعقدة في أبوظبي. وهو يرصد مخزون الكربون الأزرق في الإمارات ويساهم في إرشاد صناع القرار في شأن حماية الأنظمة البيئية الساحلية ودورها في الحد من تغير المناخ.
 
والمشروع مبادرة مشتركة بين وزارة البيئة والمياه ومبادرة أبوظبي العالمية للبيانات البيئية (أجيدي) وهيئة البيئة في أبوظبي. وقال وزير البيئة والمياه راشد أحمد فهد:« يهدف التقرير إلى توسيع النطاق المعرفي لمصطلح الكربون الأزرق وخدمات النظم البيئية المرتبطة به وأهمية تقييم مخزونه في البيئات الساحلية، ويعتبر المشروع الأول من نوعه على مستوى المنطقة». وأشار إلى أن المشروع يمثل خطوة مهمة في المحافظة على التنوع البيولوجي في الامارات، والتخفيف من تغير المناخ وتحسين مساهمة الأنظمة الإيكولوجية في مخزون الكربون بحلول 2021، بما يساعد في التخفيف من تغير المناخ عن طريق تعزيز قدرة النظم الإيكولوجية البحرية والساحلية على امتصاص غازات الاحتباس الحراري، خصوصاً أن لهذه النظم قدرة امتصاص تكاد تفوق أي مصدر آخر.
 
وأضاف أن المشروع يهدف أيضاً إلى التحول نحو اقتصاد أخضر منخفض الكربون وفق استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء، عن طريق ربط خدمات التنوع البيولوجي والنظم الإيكولوجية بالآلية الاقتصادية، حيث تمثل «قيمة الموارد الطبيعية» و«الاستخدام الأمثل للموارد» عنصرين أساسيين في الموجهات الرئيسية المعتمدة لآلية تطبيق الاستراتيجية.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 22 عشرة أغذية غنية بالطاقة
2015 / 2 / 4 اليوم العالمي لمكافحة السرطان
2013 / 4 / 4 وزن المسافر يحدد سعر تذكرته
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.