Wednesday 29 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 13 الاصابات بسرطان الرئة ازدادت 50% في بيجينغ
شهدت السنوات العشر الأخيرة ارتفاع عدد الاصابات بسرطان الرئة 50 في المئة في العاصمة الصينية بيجينغ، حسب إحصاءات رسمية. ويقول مسؤولون صحيون إن التدخين ما زال السبب الرئيسي للإصابة بهذا المرض، لكنهم يعترفون بأن تلوث الهواء قد يلعب دوراً في الإصابة. وتشير الأرقام إلى أن عدد المصابين لكل 100 ألف نسمة كان 40 عام 2002، وارتفع الى 63 بحلول عام 2011.
 
وكانت منظمة الصحة العالمية أصدرت الشهر الماضي تقريراً يوضح العلاقة بين تلوث الهواء واحتمال الاصابة بعدد من الأمراض المختلفة.
 
ويورد التقرير أن استنشاق الجزيئات الصغيرة جداً يساهم في التسبب في 3,2 مليون حالة وفاة قبل أوانها سنوياً حول العالم، بينها 200 ألف وفاة بسرطان الرئة. وجاء في التقرير الدولي أن "أكثر من نصف الوفيات بسرطان الرئة التي يمكن إرجاعها الى تلوث الهواء وقعت في الصين وغيرها من دول شرق آسيا."
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 29 المنتدى العربي للبيئة والتنمية ينعى مصطفى طلبه مؤسس ديبلوماسية البيئة العالمية
2015 / 5 / 25 فرنسا تفرص عقوبات على إهدار الطعام
2024 / 2 / 8 المفوضية الأوروبية تقترح خفض الانبعاثات 90% بحلول 2040
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.