Thursday 30 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 12 / 9 مؤتمر دولي في جامعة الأزهر يطرح رؤى علمية لمواجهة التغيُّرات المناخية
تنظم جامعة الأزهر المؤتمر العلمي الدولي الثالث للبيئة والتنمية المستدامة والذي يقام تحت عنوان: «تغيُّر المناخ التحديات والمواجهة»، ويقام المؤتمر خلال الفترة من 18 إلى 20 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، ومشاركة خبراء من جميع أنحاء العالم.
 
يتضمن المؤتمر عديداً من الجلسات العلمية التي تتناول محاور كثيرة متعلقة بالتغيُّرات المناخية، ومن أبرزها جلسة بعنوان: «دور القيادات الدينية والروحية فى مواجهة قضايا التغيُّرات المناخية»، و«دور مؤسسات المجتمع المدني المصرية في مجابهة النوازل والكوارث المترتبة على التغيُّرات المناخية»، إضافة إلى «دور علوم وتكنولوجيا الفضاء والتغيُّرات المناخية في ضوء رؤية مصر 2030». ويتناول المؤتمر الدولي الثالث أيضاً الحفاظ على الموارد الطبيعية من منظور الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى عدة جلسات علمية تشتمل على عدة محاور تتناول التغييرات المناخية وتأثيرها على الكرة الأرضية، والإدارة الذكية للمخلفات، والاقتصاد الأخضر المستدام.
 
يشارك في المؤتمر كل من وزارات البيئة، والكهرباء، والصحة، والتعليم العالي، إضافة إلى عديد من المؤسسات البحثية المعنية بتغيُّر المناخ، بالإضافة إلى عدد من العلماء والمتخصصين في مجالات علوم المناخ والبيئة، للكشف عن أحدث الأبحاث والتقنيات العلمية والتعرف عليها، وإطلاق تطبيقات جديدة تعكس مدى التقدم في مجال تغيُّر المناخ، إضافة إلى دعم تنفيذ المشاريع البحثية التي لها مردود إيجابي نحو تغيُّر المناخ والاحتباس الحراري، إضافة إلى ذلك سوف يلقي المؤتمر الضوء على الموضوعات البحثية المتقدمة في مجالات عزل الكربون، وتغيُّر المناخ، وأسباب الاحترار العالمي، وغازات الاحتباس الحراري، والتلوث، والأخطار المناخية، إلى جانب نُظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد، والصحة والبيئة، والنُظم الإيكولوجية والطاقة المتجددة والحيوية.
 
ويهدف المؤتمر إلى وضع حلول عملية لجميع التحديات التي تقف عائقاً فى طريق تحقيق التنمية المستدامة، ليس في مصر فقط، بل على مستوى العالم.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 19 مصر تستعجل إنتاج الطاقة الشمسيّة
2013 / 9 / 6 5 ملايين متضرر من فيضانات الصين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.