Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 6 / 8 غابات الأمازون تتآكل بشكل غير مسبوق... وتحذير من خطر قادم
أثارت بيانات حكومية صدرت، الجمعة، مخاوف من أن موسم الجفاف القادم سيشهد المزيد من تآكل الغابات في منطقة الأمازون البرازيلية عن العام الماضي.
 
وزادت المنطقة التي أزيلت منها الغابات في أيار (مايو)، والتي تم تحديدها بناء على صور التقطتها أقمار إصطناعية، بنسبة 41 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من عام 2020، وفقاً لبلاغات يومية جمعها نظام مراقبة تابع للمعهد الوطني لأبحاث الفضاء.
 
وتعتبر هذه البيانات مؤشراً رئيسياً موثوقاً لبيانات أكثر شمولاً تصدر نهاية العام. ويعدّ شهر أيار (مايو) بداية موسم الجفاف في منطقة الأمازون، حين تزداد عملية تآكل الغابات.
 
وقد وصل تآكل الغابات إلى 1180 كيلومتراً مربعاً، وهو أكبر تآكل في شهر أيار (مايو) على مدار خمس سنوات. كما تصدرت إحصائيات نيسان (أبريل) وآذار (مارس) جميع القراءات السابقة لهذين الشهرين منذ بدء إصدار الإحصائيات في 2015.
 
وتأتي هذه البيانات في الوقت الذي تواجه فيه حكومة الرئيس جائير بولسونارو تدقيقاً مشدداً وشكوكاً بشأن تعهدات الرئيس الأخيرة بكبح جماح إزالة الغابات، وبينما يخضع مسؤولون، بينهم وزير البيئة، للتحقيق في عمليات تسهيل تصدير أخشاب الأشجار المقطوعة بالمخالفة للقانون.
 
كما يجرى تحقيق منفصل فيما إذا كان وزير البيئة ريكاردو ساليس قد عرقل مصادرة أخشاب أشجار قطعت بالمخالفة للقانون، الأمر الذي نفاه الوزير في كلتا الحالتين. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
الصورة: SEBASTIÁN LISTE-NOOR
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 11 الإمارات تنشئ منتجعاً للصحراء قبل اكتشاف البترول
2014 / 9 / 24 انبعاثات الصيني الكربونية تجاوزت انبعاثات الأوروبي
2016 / 5 / 20 المضادات الحيوية تقتل 10 ملايين شخص في منتصف القرن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.