Wednesday 20 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 15 نجيب صعب في مركز "يونيب" الأوروبي
جنيف، 15/1/2016
 
اجتمع أمين عام "أفد" نجيب صعب في المركز الأوروبي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (يونيب) في جنيف بالمسؤولين عن قطاعات الاقتصاد البيئي والتمويل وإدارة الكوارث. وأوضح أن "أفد" سينفذ عدداً من النشاطات الإقليمية سنة 2016، تشمل المؤسسات المصرفية والمالية. وستركز هذه النشاطات على المساعدة في التأقلم مع المرحلة الجديدة التي يفرضها اتفاق باريس المناخي في التحول إلى اقتصاد قليل الكربون، مصحوبة مع الانخفاض الحاد في أسعار البترول. وهذا يستدعي ترشيق الاقتصاد وتنويعه، باعتماد معايير الكفاءة والتكنولوجيات الجديدة التي تضمن استدامة الإنتاج باستخدام موارد أقل.
 
وشارك صعب في جنيف في اجتماع المجموعة الدولية الرفيعة المستوى، التي تشرف على تقرير "توقعات البيئة العالمية" الذي يعدّه برنامج الأمم المتحدة للبيئة. ويغطي التقرير الهواء والتنوع الحيوي والأراضي والمياه والمحيطات، مع قضايا مشتركة تشمل تغيّر المناخ والغذاء والطاقة والصحة والنفايات والتربية. وهو سيصدر في ستة تقارير فرعية إقليمية في منتصف 2016، بينما يصدر بصيغته الدولية في نهاية سنة 2017.
 
واجتمع صعب مع الأمين التنفيذي لاتفاقية بازل رولف بايي، في مقر سكرتارية الاتفاقية في جنيف. وتناول البحث مندرجات "اتفاقية بازل بشأن التحكّم في نقل النفايات الخطرة عبر الحدود والتخلّص منها".
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 4 / 9 ولي العهد السعودي: السعودية ستصبح مركزاً عالمياً للطاقة التقليدية والمتجددة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.