Friday 20 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 3 اكتشاف علمي لطالب لبناني
حقق اللبناني ناجي باسيل إنجازاً علمياً تمثل في اكتشاف بكتيريا تأكل المواد العضوية الملوثة بمواد مشعة في نفايات محطات الطاقة النووية المخطط دفنها تحت سطح الأرض. وبينت أحدث الدراسات التي لم تنشر بعد، أن هذه البكتيريا التي تعيش في درجة حموضة عالية تحد من تحلل اليورانيوم في المياه، مما يفيد في محاصرة المواد المشعة لمنعها من التسرب إلى المياه الجوفية أو إلى البحر. وقد أرسلت عينات من البكتيريا إلى مختبرين في ألمانيا والولايات المتحدة لحفظها.

ونشرت الصحف البريطانية إضافة إلى صحف أوروبية وأميركية خبراً عن هذا الإنجاز للدلالة على فائدة هذه البكتيريا.

ونال باسيل شهادة دكتوراه في Environmental Geochemistry and Geomicrobiology من جامعة مانشستر بإشراف البرفسور جوناثن لويد. كما نال جائزة أفضل بحث علمي من كلية الهندسة والعلوم الطبيعية في الجامعة لسنة 2015.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.