Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 7 / 13 الصين تشهد تحسناً في بيئتها الإيكولوجية خلال النصف الأول من العام الجاري
ذكرت وزارة الإيكولوجيا والبيئة الصينية أن البلاد أحرزت تقدما مطرداً في البيئة الإيكولوجية خلال النصف الأول من العام الجاري بينما تواصل مسار التنمية الخضراء.
 
وأشارت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)  - إلى تحسُّن جودة الهواء، حيث انخفض متوسط تركيز الجسيمات العالقة في الهواء (PM2.5) بنسبة 5.9 في المئة على أساس سنوي إلى 32 ميكروغرام لكل متر مكعب خلال الأشهر الستة الأولى.
 
وأظهرت البيانات أن نسبة الأيام التي كانت جودة الهواء فيها جيدة بلغت 84.6 في المئة في المدن على مستوى الولاية فما فوق، بزيادة 0.3 نقطة مئوية عن العام الماضي.
 
وشهدت الصين أيضاً صفاءً أكبر في المياه السطحية، حيث ارتفعت نسبة المياه السطحية ذات النوعية الجيدة إلى حدٍ ما - عند الدرجة الثالثة أو أعلى منها في نظام جودة المياه المكوَّن من خمس طبقات في البلاد - بـ 4 نقاط مئوية على أساس سنوي لتصل إلى 85.7 في المئة خلال الفترة من كانون الثاني (يناير ) إلى حزيران (يونيو). وأظهرت البيانات أن المياه السطحية تحت الدرجة الخامسة، أدنى مستوى، انخفضت 0.8 نقطة مئوية إلى 1.1 في المئة عن العام الماضي.
 
ومن بين أحواض الأنهار الرئيسية، سجّل كل من حوضي نهر اليانجتسي والنهر الأصفر جودة أفضل للمياه السطحية، بنسبة 97 في المئة من المياه السطحية للأحواض المذكورة عند الدرجة الثالثة فما فوق. وفي عام 2022، ستُبذل جهود متواصلة لتحسين البيئة، وتعزيز التنمية الخضراء ومنخفضة الكربون، وفقاً لتقرير عمل الحكومة في البلاد. (عن "أ ش أ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 10 فيلم كاسح عن التلوث في الصين
2021 / 7 / 5 لأول مرة في تاريخ روسيا... بوتين يوقع قانوناً خاصاً بالحدّ من انبعاثات غازات الدفيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.