Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 4 / 19 بسعر 199 دولاراً... سماعات لاسلكية تعمل بالطاقة الشمسية
طورت شركة الإلكترونيات السويدية أوربانيستا سماعة رأس لاسلكية جديدة باسم لوس أنجلس، حيث يتم شحنها بالطاقة الشمسية. ومن المنتظر أن تطرح الشركة السماعة الجديدة قريباً بسعر 199 دولار.
 
يذكر أن الشركة السويدية طرحت في الأسواق عدداً من السماعات التي تحمل أسماء مدن عديدة. وكانت قد طرحت مؤخراً سماعة بإسم ميامي بسعر 149 دولار.
 
وأشار موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن أوربانيستا طورت هذه السماعة الجديدة التي يتم شحنها بالطاقة الشمسية بالتعاون مع شركة سويدية أخرى هي شركة إكسجير التي طورت تكنولوجيا للخلايا الشمسية باسم "باور فويل"، حيث تقوم بتحويل أي شكل من أشكال الضوء إلى طاقة نظيفة ويمكن بسهولة دمجها في أي تصميم.
 
وتقول شركة أوربانيستا إن وجود السماعة في أي مكان مفتوح في أي يوم مشمس لمدة ساعة يوفر لها طاقة تكفي للعمل لمدة 3 ساعات. كما أن وجودها في الخارج في طقس غائم لمدة ساعة يوفر لها طاقة تكفي لتشغيلها لمدة ساعتين.
 
وأضافت الشركة أن شحن السماعة سيستمر أثناء وجودها في مكان مغطى إذا كان مضاءاً بدرجة جيدة، كما يمكن وضعها بالقرب من النافذة لكي يتم شحنها بما يكفي للعمل لمدة ساعة.
 
وأشار موقع "سي نت دوت كوم" إلى أن أرقام طاقة تشغيل السماعة، تشير إلى التشغيل المعتدل وليس المكثف.
 
في الوقت نفسه فإن الشحن الكامل لبطارية السماعة يوفر طاقة تكفي للتشغيل لمدة 50 ساعة ولكن الرقم يمكن أن يقل حسب ظروف التشغيل. كما يمكن شحن بطارية السماعة من خلال مصادر الكهرباء المنزلية في حالة الرغبة في الشحن السريع لها. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 17 النروج تكافئ غابات البرازيل بآخر دفعة من البليون دولار
2022 / 8 / 29 انبعاثات الكربون الصادرة عن الماشية أكثر ضرراً من استخدام السيارات
2021 / 8 / 3 13 مدينة عربية هي الأعلى حرارة في العالم... والكويت في الصدارة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.