Wednesday 05 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 13 النينيو لن يأتي هذه السنة
استبعدت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية احتمال حدوث ظاهرة النينيو أو النينيا في النصف الأول من سنة 2013، نظراً إلى الظروف المناخية المتعادلة في منطقة المحيط الهادئ المدارية.
 
وفي الماضي، ترافقت ظاهرة النينيو التي تحدث خلال فصلي خريف وشتاء النصف الشمالي من الكرة الأرضية مع نقص في الأمطار في بعض المناطق، مثل أوستراليا وإندونيسيا والفيليبين وشمال شرق البرازيل، فضلاً عن جنوب شرق أفريقيا وبعض المناطق الآسيوية.
 
وغالباً ما تتزامن هذه الظاهرة مع نسبة أمطار أقل من المعدل في الاكوادور وشمال البيرو وجنوب البرازيل ووسط الارجنتين وبعض المناطق في شرق أفريقيا.
 
وكان الصيادون في الساحل الغربي لأميركا الجنوبية يطلقون مصطلح «نينيو» الذي يعني بالاسبانية الولد الصغير على المياه التي تسخن في المحيط الهادئ قرابة فترة الميلاد. ويطلق على الظاهرة المعاكسة مصطلح «نينيا» الذي يعني الطفلة الصغيرة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 6 / 20 إعادة تفعيل مشروع السد الأخضر لمكافحة التصحر في الجزائر
2013 / 9 / 3 اليابان تنفق 500 مليون دولار لمعالجة أزمة فوكوشيما النووية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.