Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 10 تشارلز ووليام: فلنتحد من أجل إنقاذ الحياة البرية
وجّه الأمير تشارلز ونجله الأمير وليام نداء لإنقاذ الفيلة وأنواع أخرى مهددة، في شريط فيديو بث أمس قبل مؤتمر دولي حول الإتجار غير المشروع بالحيوانات تنظّمه الحكومة البريطانية الأسبوع المقبل وسيضم مسؤولين من خمسين دولة.
 
وحذّر الأمير تشارلز من أن هذا الإتجار الذي يشهد ارتفاعاً كبيراً، والذي أدى إلى تسجيل مستوى من العنف وعمليات القضاء على هذه الحيوانات، بات يهدد استمرار الأنواع المهمة جداً في العالم فضلاً عن الاستقرار الاقتصادي والسياسي في كثير من مناطق العالم.
 
وقال الأمير وليام الناشط في مجال حماية الطبيعة: «يجب أن نكون الجيل الذي يضع حداً للإتجار غير المشروع ويضمن مستقبل هذه الحيوانات الرائعة وموطنها الطبيعي، وإذا فشلنا يكون الأوان قد فات".
 
وأوضح الأمير تشارلز: «في غضون عشر سنوات قُضي على 62 في المئة من الفيلة في الغابات الأفريقية. ويُصاد وحيد قرن كل 11 ساعة. قبل مئة عام كان هناك 100 ألف نمر في براري آسيا، أما اليوم فيقدر عددها بأقل من 3200".
 
ويفيد الاتحاد الأوروبي بأن قرن وحيد القرن بات أثمن من الذهب، ويباع الكيلوغرام الواحد منه بأربعين ألف دولار، فيما تباع عظام النمر التي تستخدم في الطب الآسيوي التقليدي بنحو 1300 دولار للكيلوغرام. وقد تضاعف عدد الفيلة الأفريقية ضحية الصيد غير الشرعي ووصل إلى 22 ألفاً عام 2012.
 
وأنهى الأميران رسالتهما بشعار «فلنتحد من أجل إنقاذ الحياة البرية» الذي تُلي بلغات عدّة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 6 الطحالب تختزن المعادن والسموم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.