Sunday 22 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 3 / 17 ألمانيا تخطط لفتح مكاتب لشؤون إنتاج وقود الهيدروجين في روسيا والسعودية
أعلن وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، أن بلاده تخطط لفتح مكاتب لشؤون إنتاج وتوريد وقود الهيدروجين في كل من موسكو والرياض.
 
وقال في خطاب ألقاه أمس الثلثاء في مؤتمر"Berlin Energy Transition Dialogue" ، الذي إفتُتح أمس وتستمر أعماله عن بُعد على مدى يومين، والمكرّس لقضايا الانتقال من مصادر الطاقة التقليدية إلى مصادر الطاقة المستأنفة: "يجب علينا دعم المصدّرين الحاليين لأنواع الطاقة التقليدية، إذا أردنا منع وقوع تقلبات سياسية".
 
وأضاف: "بهذا الصدد، ستقوم وزارة الخارجية بتوسيع الحوار مع منتجي موارد الطاقة التقليدية، مثل روسيا والسعودية، لكي يكون بإمكانهما تعديل نماذج أعمالهم في الوقت المناسب. مع الأخذ بعين الاعتبار اننا نعمل حالياً على إنشاء مكاتب لشؤون (إنتاج وتوريد) الهيدروجين، بما في ذلك في موسكو والرياض".
 
وأشار ماس أيضاً إلى أن "ألمانيا ستستثمر في السنوات القادمة" بليوني يورو لتشجيع سوق الهيدروجين الدولية".
 
من جهتها قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، في كلمتها خلال المؤتمر، إنه بعد جائحة فيروس كورونا، يجب على العالم ألا يعود إلى نموذج اقتصادي قائم على الوقود الأحفوري على حساب البيئة.
 
وقالت فون دير لاين: "هناك وعي متزايد بأن انخفاض التنوع البيولوجي كان أحد أسباب الوباء العالمي الحالي. على الرغم من تجميد الأنشطة المهمة بسبب عمليات الإغلاق، استمر كوكبنا في تغيُّر المناخ، وذلك يمثّل أزمة هائلة. لذلك لا يمكن لعالم ما بعد الجائحة أن يعود إلى اقتصاد الوقود الأحفوري".
 
ويُجري وزراء ووفود رفيعة المستوى من أكثر من 50 دولة، مناقشات على مدى يومين مع ممثلين من مجتمع الأعمال والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني في المؤتمر، الذي يحمل عنوان "نحو حياد مناخي". وينصبّ التركيز على استراتيجيات التحول الذكي لأنظمة الطاقة في جميع أنحاء العالم بهدف الاستمرار في متابعة انتقال الطاقة بكل التصميم المناسب.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 1 أوباما ينشئ أكبر محمية بحرية في العالم
2014 / 6 / 4 برنامج الشيخ زايد لإطلاق الصقور في عامه العشرين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.