Wednesday 24 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 3 / 17 إجماع أممي على تعزيز استخدام الدراجات الهوائية لمكافحة الاحترار
أقرّ أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة البالغ عددهم 193 يوم الثلثاء، بالإجماع، قراراً اقترحته تركمانستان يهدف إلى تعزيز ركوب الدراجات الهوائية في العالم من أجل مكافحة الاحترار، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.
 
هذا القرار غير المُلزم، على غرار كل النصوص التي تعتمدها الجمعية العامة "يدعو جميع الدول الأعضاء إلى دمج ركوب الدراجات الهوائية في شبكة النقل العام، في المناطق الحضرية والريفية في البلدان النامية والمتقدمة". كما يطلب القرار من هذه الدول "تحسين السلامة المرورية وتعزيز استخدام الدراجات الهوائية من الأفراد والشركات من أجل زيادة رحلات الدراجات، ما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة، بما في ذلك الحد من انبعاثات الغازات المسببة لمفعول الدفيئة".
 
من جهة أخرى، يشجع القرار "الدول الأعضاء على إيلاء اهتمام خاص لركوب الدراجات الهوائية في استراتيجيات التنمية الشاملة، بما في ذلك خدمات تقاسم الدراجات". كما يوصي القرار الدول الأعضاء "بتضمين الدراجات الهوائية والبنية التحتية المرتبطة بها التي تربط المجتمعات في سياسات وبرامج التنمية على الصعيد الدولي والإقليمي والوطني ودون الوطني"، مع تحديد أن ذلك يجب أن يحصل "بحسب إمكانات" الدول الأعضاء. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 2 / 25 فرنسا تسعى لتقييد التجديد السريع للهواتف الذكية لحماية البيئة
2021 / 9 / 3 الرياض تستضيف قمة «الشرق الأوسط الأخضر» في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل
2023 / 2 / 15 الجابر: COP28 فرصة لمستقبل مناخي إيجابي وآمن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.