Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 18 قمر اصطناعي أوروبي لرصد الاحتباس الحراري
أطلقت وكالة الفضاء الأوروبية أمس قمراً اصطناعياً للتنبؤ بظواهر الطقس مثل النينيو ورصد التغير في الاحتباس الحراري، وذلك ضمن مشروع مرصد كوبرنيكوس الذي يكلف بلايين الدولارات.
 
انطلق القمر "سنتينيل 3"، وهو ضمن منظومة من الأقمار الاصطناعية لرصد الأرض، على متن صاروخ من قاعدة بليسيتك في شمال غرب روسيا. واتجه إلى مدار على ارتفاع 815 كيلومتراً فوق سطح الأرض، حيث سيجمع من هناك معلومات عن درجة حرارة سطح الماء في البحار وارتفاع الأمواج، ما يتيح إصدار تنبؤات أكثر دقة ورصد آثار ظاهرة الاحترار العالمي.
 
وسيعمل هذا القمر الاصطناعي بالتنسيق والتناوب مع قمر آخر ينطلق في منتصف 2017، ما قد يفيد شركات الملاحة البحرية في وضع مسارات أكثر كفاءة للسفن، كما يمكن أن يرصد حرائق الغابات وحوادث التسرب النفطي، ويساعد في تحسين زراعة المحاصيل.
 
وقد التزمت وكالة الفضاء الأوروبية والاتحاد الأوروبي بتمويل يزيد على ثمانية بلايين دولار لبرنامج كوبرنيكوس حتى سنة 2020، وهو يوصف بأنه أكثر البرامج طموحاً لرصد الأرض.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 29 طريق كهربائي في السويد
2015 / 12 / 22 إيقاف زراعة الأعلاف في السعودية يوفر 4 بلايين متر مكعب من المياه
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.