Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 7 الأمم المتحدة تطلق مؤشر تنمية الأطفال في المناطق الحضرية
أطلقت الأمم المتحدة مؤشر تنمية الأطفال في المناطق الحضرية (يوكيد)، خلال اليوم الأخير من أعمال المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة في المغرب. ومن المفترض نشر هذا المؤشر سنوياً ابتداء من 2014. ومن شأنه أن يسمح للمدن بتحديد حاجات الأطفال في شكل أفضل.
 
ويشمل الدليل القياسي للتنمية البشرية السكان برمتهم على صعيد البلدان، أما مؤشر "يوكيد" فيأخذ في الحسبان معايير عدة مثل النفاذ إلى الخدمات وتوفير التعليم والأمن ووسائل النقل العام، إضافة إلى التلوث.
 
ويعيش اليوم أكثر من 50 في المئة من الأطفال دون الثامنة عشرة من العمر في المناطق الحضرية. ومن المتوقع أن تبلغ هذه النسبة 70 في المئة في غضون 20 عاماً وفق منظمة يونيسف.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 3 / 30 مصر تدخل ميدان «الوقود الأخضر»
2013 / 3 / 5 رصد 484 موقعاً ملوثاً في تونس
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.