Tuesday 21 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 11 إرتفاع متوسط العمر المتوقّع
كشفت دراسة عالمية نُشرت في العدد الأخير من مجلة "لانسيت" الطبية، عن ارتفاع متوسط العمر المتوقّع من نحو 62 عاماً إلى ما يقارب الـ72، وذلك خلال الفترة من عام 1980 وحتى 2015.
 
وجاء ذلك بفضل التحسينات التي طرأت على مجال الصرف الصحّي، وتحسين نوعية الهواء في الأماكن المغلقة، وتعزيز مستويات التغذية في البلدان الفقيرة في العدد من الدول الأفريقية، خصوصاً جنوب الصحراء الكبرى.
 
وأشارت الدراسة إلى أن ارتفاع العبء الصحّي ناجم من تزايد أعداد المرضى الذين يعانون تحديات صحية خطرة بسب الإصابة بالبدانة، وزيادة معدلات الإصابة بالسكري، وتعاطي الكحول والمخدرات.
 
وبينت الدراسة أن كل الدول في منطقة جنوب آسيا كانت معدلات الوفاة فيها أسوأ بكثير، خصوصاً في ما يتعلق بوفيات الأطفال دون الخامسة، لتسجل الهند أعلى معدل للوفيات بين هؤلاء بواقع 1.3 مليون طفل، مقارنة بأي دولة أخرى عام 2015.
 
وعلى الصعيد العالمي، توفي 5.8 ملايين طفل دون سن الخامسة عام 2015، وهو ما يمثل انخفاضاً بنسبة 52 في المئة في عدد الوفيات دون سن الخامسة منذ عام 1990.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 10 الاجتماع الوزاري لبيئة البحر الأحمر وخليج عدن
2021 / 11 / 29 دراسة: ارتفاع معدل "الطلاق" بين طيور القطرس بسبب التغيُّر المناخي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.