Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 1 قانون ينظم المياه الجوفية في إمارة أبوظبي
صدر أمس قانون في أبوظبي نص على أن تكون المياه الجوفية الموجودة في الإمارة ملكاً لها، ويخضع استخراجها واستغلالها للضوابط والمعايير والاشتراطات الصادرة عن هيئة البيئة – أبوظبي، كما تختص الهيئة بإدارة شؤون المياه الجوفية وتنظيمها وترخيصها في الإمارة.
 
ووفق القانون الذي أصدره الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات حاكم أبوظبي، بات إلزامياً الحصول على ترخيص من الهيئة عند حفر آبار المياه الجوفية أو استخراجها أو نقلها أو تركيب وحدات تحلية على الآبار لغير أغراض الشرب. كما نص القانون على التزام المالك بتركيب عداد مياه على البئر، وتسجيل جميع الآبار، وعدم تجاوز الحد الأقصى لكمية المياه المصرح باستخراجها، وإجراء الصيانة الدورية اللازمة للآبار والمضخات والعدادات والأجهزة المقامة على البئر، وعدم بيع المياه الجوفية، وغيرها من الالتزامات المنصوص عليها في القانون.
 
ونظم القانون مهنة مزاولة حفر الآبار في الإمارة والالتزامات الواجب مراعاتها على مقاول الحفر. وحظر على أي شخص القيام بكل ما من شأنه تلويث المياه الجوفية، والتزام كل من اكتشف عرضاً مياهاً جوفية أن يعلم هيئة البيئة بذلك. كما نص على الجرائم ذات الصلة التي قد تصل عقوبتها إلى الحبس أو غرامة لا تتجاوز 300 ألف درهم (82 ألف دولار) تتضاعف في حال تكرارها.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 18 مخطط مغربي لإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة
2016 / 10 / 5 البرلمان الأوروبي يقر اتفاق باريس حول المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.