Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 26 حافلة صديقة للبيئة في بريطانيا
أعلنت بريطانيا عن إطلاق خدمة جديدة لنقل أكثر من عشرة آلاف راكب شهرياً من مطار بريستول في مقاطعة سمرست الجنوبية، إلى قرية بيث التاريخية، مستخدمة باص «A4»، أو «بيو- باص» صديق للبيئة، ليتنقل بين النقطتين مسافة تقارب 300 كيلومتر.

وأشار مسؤول في شركة «جينكو» المسؤولة عن محطة معالجة مياه الصرف الصحي المزودة لوقود الحافلة الجديدة إلى أن الانبعاثات الصادرة عن وسيلة النقل هذه «أقل بمقدار 30 في المئة مقارنة بالحافلات الأخرى»، مشيراً إلى أن «الفضلات التي ينتجها شخص واحد سنوياً تكفى لتشغيل الحافلة ما يقارب 60 كيلومتراً".

وتشكل الحافلة خطوة جديدة لتطبيق بريطانيا استعمال غاز الميثان ليكون مصدراً للطاقة، بعدما استخدمته لتزويد آلاف المنازل بالحرارة.

ويقدر الخبراء أن غاز الميثان يمكنه أن يغطي عشرة في المئة من حاجة بريطانيا للغاز محلياً، إن استغلت الفضلات البشرية للسكان بشكل جيد.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 8 دعم النفط والغاز يكلف المنطقة العربية 500 بليون دولار سنوياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.