Monday 22 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 28 تطور "ثوري" في تكنولوجيا تخزين الطاقة
قد يكون العلماء نجحوا في تحقيق خطوة جديدة، يمكن وصفها بالثورية في مجال تكنولوجيا تخزين الطاقة، وفقاً لما جاء في دراسة صدرت في دورية متخصصة في مجال الكيمياء مؤخراً. فقد أشار باحثون في جامعة وسكنسن، بالتعاون مع إحدى الجامعات السعودية، إلى عملهم في مجال تكنولوجيا تعمل على تكامل خلايا السيليكون الشمسية المتجددة وبطاريات تخزين الطاقة الإلكترو-كيميائية.
 
هناك مفهومان في مجال تخزين الطاقة، الأول هو استخدام البطاريات لتخزين الطاقة بواسطة الألواح الشمسية، وهو المفهوم المعمول به حتى اليوم، والثاني هو بطاريات تخزين الطاقة الكهر-كيميائية، التي غالباً ما يشار إليها باعتبارها واحدة من التقنيات الريادية لتخزين الطاقة على مستوى الشبكة العامة.
 
ويعتبر التقدم الذي تحقق مهماً جداً من حيث أنه يؤشر إلى تكامل المفهومين، بما يسمح بتخزين الطاقة من الضوء ثم القيام بعملية شحن مباشر. ويقول الباحثون إنه ما زال هناك الكثير من العقبات القائمة في وجه عملية التطوير قبل أن يتم استخدام هذه التكنولوجيا على نطاق واسع وبشكل تجاري، كما يجب أن تؤخذ في الاعتبار أمور أخرى مثل السلامة العامة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 24 حرارة قياسية في القطب الشمالي
2015 / 5 / 5 المبيدات تجتذب النحل فتزيد خطر موته
2022 / 9 / 15 أزمة الطاقة تجعل ليل باريس مظلماً
2016 / 4 / 19 مجموعة عمل الإمارات للبيئة تجمع 78 ألف كيلوغرام من النفايات القابلة للتدوير والمشاركون يزرعون شجراً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.