Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 9 مئات الأنواع "الجديدة" في ميكونغ
حدد العلماء 367 نوعاً حيوانياً ونباتياً جديداً في منطقة ميكونغ الكبرى في شرق آسيا منذ 2012، من بينها سنجاب عملاق طائر، لكنها تواجه خطر الانقراض وفق تقرير أصدره الصندوق العالمي لصون الطبيعة.
وقال توماس غراي، خبير الصندوق في هذه المنطقة التي تضم فيتنام وكمبوديا ولاوس وتايلاند وبورما ومقاطعة يونان الصينية، إن "هذه الاكتشافات تعيد منطقة ميكونغ إلى مصاف المناطق الأكثر غنى بالتنوع الحيوي في العالم".
ومعظم الأنواع الجديدة التي تم اكتشافها في 2012 و2013 نباتية، لكن ثمة أيضاً 24 نوعاً من الأسماك و21 نوعاً من البرمائيات و28 نوعاً من الزواحف ونوع واحد من الطيور وثلاثة أنواع من الثدييات. ومنطقة ميكونغ الكبرى واحدة من أكثر خمس محميات للتنوع الحيوي تهديداً في العالم.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 4 كهرباء الرياح والمياه تنير جزيرة إسبانية
2015 / 9 / 10 انحسار مياه نهر في بولندا يكشف آثاراً تاريخية
2014 / 2 / 26 عُمان تربّي الأسماك بعد ارتفاع أسعارها
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.