Wednesday 05 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 29 المنظمة العالمية للأرصاد: ظاهرة النينيا ضعيفة هذه السنة
أفادت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة أن ظاهرة النينيا المناخية قد تتطور في الربع الثالث من السنة، لكن من المرجح أن تكون ضعيفة وأقل كثيراً في حدتها من ظاهرة النينيو التي انتهت في أيار (مايو) الماضي.
 
وتقلل النينيا من درجات حرارة سطح البحر في الأجزاء المدارية في شرق ووسط المحيط الهادئ في حين ترفع ظاهرة النينيو درجة حرارته. وقال روبا كومار كولي رئيس قسم تطبيقات وخدمات المناخ في المنظمة: "إذا تطورت ظاهرة النينيا فإنها تبلغ ذروتها في نهاية السنة تقريباً على أن تخفت مع بداية السنة التالية".
 
وأشارت المنظمة إلى أن الأرض في طريقها لأن تشهد أكثر السنوات حرارة على الإطلاق في 2016 وإن معدل ارتفاع درجة حرارة المعمورة أصبح أسرع من المتوقع. وقال ماكس ديلي مدير فرع التوقعات المناخية والتكيف في المنظمة: "إذا حدثت النينيا سيكون لها تأثير معاكس وستخفض درجات الحرارة قليلاً".
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 6 / 21 مهرجان كان يضيف قسماً جديداً له عن أفلام البيئة وتغيُّر المناخ
2013 / 6 / 7 تراجع تعرية غابات الأمازون
2013 / 9 / 12 تضم 54 شجرة ونبتة مذكورة في المصحف: بلدية دبي تزرع "حديقة القرآن" في الخوانيج
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.