Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 6 آيسلندا تولد طاقتها من براكينها
تسعى آيسلندا إلى استغلال جغرافيتها الفريدة لإنتاج طاقة صديقة للبيئة. فقد اختارت إحدى شركات الطاقة استغلال البراكين المنتشرة في البلاد لتوليد الطاقة وتخفيض الاعتماد على مصادر الطاقة الملوثة. وتبدأ العملية بمد أنابيب تسحب البخار الساخن المنبعث من باطن الأرض حيث توجد حقول الحرارة الأرضية، ويتم توجيه البخار المندفع بكثافة نحو السطح باتجاه محطات توليد الطاقة. كما تستفيد من البراكين النشطة لاستخلاص ثاني أوكسيد الكربون وتجميعه وتحويله إلى وقود صناعي يستخدم في توليد الطاقة أيضاً.
 
وتعتبر هذه الطريقة فعالة جداً في آيسلندا التي تضم 20 بركاناً نشطاً. وأكدت التجارب سهولة صناعة الوقود من البراكين، إذ إن الطاقة اللازمة لإنتاجه تستمد من الطاقة الحرارية الأرضية للبركان نفسه، ويكون ثاني أوكسيد الكربون أقل تلوثاً بالغازات الأخرى من أي انبعاث آخر له.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 1 / 12 علماء: 2021 كان أحد الأعوام السبعة الأكثر حرارة على الأرض
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.