Saturday 21 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 9 دمج المرأة في التنمية يعزز اقتصاد بلدان جنوب المتوسط
أكد خبراء دوليون في شؤون المرأة ومسؤولون حكوميون أن دمج المرأة في التنمية في بلدان جنوب المتوسط يساهم كثيراً في تقدم اقتصاد تلك الدول ونموها. وقالت نائبة الأمين العام لـ «الاتحاد من أجل المتوسط» دلفين بوريون إن «المرأة في دول جنوب المتوسط تعمل في 50 في المئة في القطاع غير المهيكل». وأضافت استناداً إلى إحصاءات البنك الدولي أن «المرأة في هذه الدول تنفق 90 في المئة من دخلها على أسرتها، مؤكدة أنه «في حال تبوؤ المرأة اليوم مكانة أفضل، سيقفز الناتج المحلي بين 25 و40 في المئة في هذه الدول».
 
جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها وزارة الخارجية المغربية في الرباط بعنوان «المرأة والسلام والأمن والتنمية»، في إطار الذكرى الـ60 لانضمام المغرب للأمم المتحدة. وناقش المشاركون قضايا عدة، أبرزها دور المرأة في الوساطة والوقاية من النزاعات وفي مواجهة التطرف. وقالت الوزيرة المغربية المنتدبة في الخارجية والتعاون المغربي مباركة بوعيدة في كلمة، إن الهدف من الندوة "توصيف الرؤية للتأكيد على أن النساء قادرات على المساهمة في القضايا الشائكة لتنمية أساسها السلم والأمن».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 5 رياضي أميركي يبني مدينة بيئيّة
2014 / 8 / 27 قطرة ماء قد تغنيك عن النظارات
2016 / 7 / 15 دراسة: توسيع المزارع يضر بالطبيعة في 58% من اليابسة في العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.