Thursday 30 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 11 حق القرد في نشر صورة "سيلفي"
أصدر قاضٍ أميركي حكماً في دعوى رفعتها منظمة "بيتا" المدافعة عن حقوق الحيوان، فقضى بعدم أحقية قرد نادر من فصيلة المكاك في الحصول على حقوق نشر صورة «سيلفي» التقطها لنفسه، لأنه ليس إنساناً.
 
وكانت منظمة "ناس من أجل معاملة أخلاقية للحيوانات" (بيتا) رفعت الدعوى في أيلول (سبتمبر) نيابة عن القرد ناروتو، ضد المصور البريطاني ديفيد سلاتر الذي نشر الصورة في كتاب عن الحياة البرية.
 
وفي الدعوى أن القرد ناروتو، الذي يقيم في محمية طبيعية في إندونيسيا، التقط الصورة وعدة صور أخرى عام 2011 باستخدام كاميرا تركها سلاتر. وتقول "بيتا" إن القرد هو صاحب الحق في هذه الصور، ويتعين أن يحصل على تعويضات انتهاك حقوق الملكية الفكرية، لاستخدامها في تحسين البيئة التي يعيش فيها.
 
ولكن القاضي وليام أوريك، في محكمة اتحادية في سان فرانسيسكو، اعتبر أن الكونغرس الأميركي والرئيس لديهما سلطة مد الحماية القانونية للحيوان والإنسان على حد سواء، "لكن ليس هناك ما يشير إلى أنهما قاما بذلك في قانون حقوق الملكية الفكرية".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 24 خبيرة بيئة تصف حرائق الغابات في شرق روسيا بـ «المزعجة للغاية»
2015 / 10 / 21 صندوق النقد العربي: الفجوة الغذائية العربية 84 بليون دولار في سنة
2021 / 6 / 4 دراسة: بحيرات الأرض تفقد "رئتها" بسرعة كبيرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.