Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 13 ولادة أسماك قرش في الأسر
أعلنت حديقة حيوانات "أوسيانوبوليس" في برست غرب فرنسا تصويرها للمرة الأولى ولادة أسماك قرش من نوع الحمار الوحشي في الأسر. وللمرة الأولى في أوروبا، تناسلت سمكة قرش من نوع الحمار الوحشي في الأسر، وولدت ثلاث أسماك قرش صغيرة.
وأعلنت الحديقة في بيان: "بقينا متيقظين أكثر من عشرين ليلة، كي نتمكن أخيراً من التقاط هذه اللحظة الاستثنائية التي لم تُصوّر من قبل لهذا النوع من سمك القرش". ويقتات سمك القرش من نوع الحمار الوحشي على البيوض، ويصل طول الذكر منه إلى أكثر من ثلاثة أمتار. وعلى مدى خمسة أشهر، يتكون الجنين داخل البيضة بطول عشرين سنتيمتراً، قبل أن يمزق غلافها ليخرج.
يعرف أن سمك القرش هذا لا يشكل خطراً على الإنسان، وهو ليس في طور الانقراض، لكنه مهدد بالانقراض بسبب الصيد المفرط، ولا سيما تجارة الزعانف في الأسواق الآسيوية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 8 موجة برد قطبي في الولايات المتحدة
2015 / 6 / 19 حفر دائرية في مراعي جنوب أفريقيا تدهش العلماء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.