Wednesday 21 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 22 الاحتباس الحراري يطرد سكان جزيرة أميركية
صوّت سكان جزيرة صغيرة تابعة لولاية ألاسكا الأميركية لقرار الانتقال من جزيرتهم التي تتأكل شواطئها بفعل ارتفاع منسوب مياه البحر حولها نتيجة ذوبان الجليد القريب منها، إضافة إلى ذوبان تربتها المتجلدة.
 
وأجري الاستفتاء على البقاء أو الرحيل بين سكان جزيرة شيشماريف المقدر عددهم بنحو 600 نسمة، وجاءت النتيجة لصالح المغادرة. وإذا هجر السكان، فستكون هذه المرة الأولى التي يؤدي فيها تغير المناخ إلى إجبار مواطنين أميركيين على مغادرة مكان إقامتهم.
 
لقد تحولت التربة المتجلدة من أرض صلبة للجزيرة إلى مصدر غرقها، بعد ارتفاع درجات الحرارة وذوبان الجليد. وقال مسؤول محلي في الجزيرة إن الموقع الجديد الذي سينتقل إليه السكان سيحدد لاحقاً، وسيكلف الانتقال نحو 180 مليون دولار.
 
وتعاني 31 جزيرة في ألاسكا حالياً من هذه الظاهرة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.