Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 6 الأمطار تغرق أنفاقاً وطرقات في لبنان
انشغل لبنان الرسمي والشعبي أمس بغرق الأنفاق إثر الأمطار الغزيرة، حيث عاش الكثير من المواطنين في بيروت وضواحيها والمناطق كافة على الطرقات حتى منتصف ليل أول من أمس بسبب طوفان المطر الذي اختلط مع المياه الآسنة، فيما علق الآلاف منهم داخل الأنفاق لاسيما في نفق مطار بيروت بفعل انسداد المجاري.
 
وتمكنت عناصر قوى الأمن الداخلي من فتح نفق المطار في الاتجاهين على مرحلتين بعد منتصف الليل ثم صباحاً.
 
كما أدى تساقط الأمطار والسيول إلى أضرار بالمزروعات والممتلكات. وتسببت الرياح القوية بتمزيق العديد من خيم النازحين والعمال الزراعيين السوريين الذين اضطر بعضهم إلى هجرها إلى منازل عائلات لبنانية قريبة. كما أدت غزارة الأمطار والرياح الشديدة إلى حوادث اصطدام كثيرة بين السيارات. ودفعت كارثة الفيضانات برئيس الجمهورية ميشال سليمان، إلى متابعة الإجراءات والتدابير لتدارك ما قد تخلفه العاصفة، وطلب من المعنيين استنفار الأجهزة التابعة للوزارات والمؤسسات للقيام بواجبها.
 
وحول اللبنانيون كارثة الفيضانات وإقفال الطرقات إلى تهكم ونكات على مواقع التواصل الاجتماعي. ومن التغريدات: «مجهولون يقومون بسرقة باخرة من مرفأ بيروت ويتوجهون بها إلى بعلبك"، «البلد كلها طايفة مش 18 طايفة»، «وزارة الصحة تحذّر المدخنين من استغلال الفرصة والتدخين تحت الماء… خاصةً في الأماكن المغلقة»، "ظهور حطام لسفينة التايتانيك في الأشرفية وأسماك من جميع الأنواع في الطريق الجديدة". (من "الحياة")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 9 / 28 وكالة حماية البيئة الأميركية تطلق مكتب العدل البيئي
2015 / 7 / 24 تأجير الدجاج حل لغلاء البيض في بنسلفانيا
2016 / 4 / 4 تعيين عضو مجلس أمناء "أفد" رياض حمزة رئيساً لجامعة البحرين
2022 / 11 / 25 كم تنفق الدول الغنية على جيوشها بالمقارنة مع ما تنفقه على المناخ؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.