Friday 28 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 2 بيروت: محتجون يطالبون باستقالة وزير البيئة بسبب أزمة النفايات
احتل عشرات الناشطين الشباب أمس مبنى وزارة البيئة في بيروت، مطالبين باستقالة وزير البيئة محمد المشنوق، بسبب أزمة النفايات، قبل أن تخرجهم منها قوى الأمن.
 
أتى هذا التصعيد قبل ساعات من انتهاء المهلة التي حددتها حملة «طلعت ريحتكم» لاستقالة وزير البيئة وإيجاد حل دائم لأزمة النفايات المستمرة منذ شهر ونصف شهر. وقد حمّل المحتجون وزير البيئة المسؤولية الأولى عن سوء إدارة الملف، رافعين شعار المساءلة والمحاسبة. وكانت الوزارة قد حددت خلال السنتين الماضيتين مواعيد متكررة للبت في موضوع النفايات، من دون الوصول الى نتيجة. وفي حين يضع البعض اللوم على الوضع السياسي في البلد، يراه المحتجون فشلا في الإدارة.
 
وكان عشرات آلاف المواطنين لبوا نداء حركة «طلعت ريحتكم» بالنزول إلى الشارع احتجاجاً على فساد السياسيين وعدم تحركهم لحل مشكلة النفايات. وأعلن المشنوق أول من أمس أنه انسحب من اللجنة الوزارية المكلفة ملف النفايات، لكنه لن يستقيل، ما أثار غضب الناشطين.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 8 / 12 معرض علمي شبابي في الأردن
2016 / 9 / 27 هيئة البيئة تكشف نتائج تقرير انبعاثات غازات الدفيئة في إمارة أبوظبي
2015 / 9 / 7 تعهدات في بون بوضع نص يسرّع مفاوضات المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.