Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 3 افتتاح حديقة الجراثيم في هولندا
شهدت العاصمة الهولندية أمستردام افتتاح أول حديقة للجراثيم في العالم. وهي تمنح زوارها فرصة دراسة تلك الكائنات الصغيرة التي تشكل ثلثي الكائنات الحية في العالم وتلعب دوراً بارزاً في حياة الناس.
تطلب افتتاح هذا المتحف غير العادي، تخصيص 10 ملايين يورو (13 مليون دولار) من ميزانية المدينة. وشدد مديره ارتيس هيغ باليان على ضرورة لفت انتباه الجمهور إلى علم البيولوجيا الميكروبية، إذ ان كل إنسان يحمل في جسمه نحو كيلوغرام ونصف كيلوغرام من تلك الكائنات الصغيرة التي تساعده في البقاء على قيد الحياة.
ويشبه شكل حديقة الجراثيم مختبراً علمياً مزوداً بأجهزة ميكروسكوب (مجهر) تم وصلها بشاشات ضخمة. ويعمل فيها باحثون وعلماء مستعدون لمساعدة الزوار في الاطلاع على المعروضات. ومن أهم الأجهزة فيها ماسح ضوئي يقيس كمية الجراثيم التي تعيش في جسم الانسان.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 28 الأعاصير المدمرة قد تتضاعف في جميع مناطق العالم بحلول 2050
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.