Monday 27 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 20 حمية البحر المتوسط تكافح السرطان
أثبتت الأبحاث أن لدى سكان حوض البحر المتوسط معدلات منخفضة من الإصابة بأمراض القلب مقارنة بالأميركيين وغيرهم، في حين تعتبر عادات الأكل التقليدية لتلك المنطقة ذات تأثير حيوى على انخفاض معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة.
ففي منطقة البحر المتوسط، يقوم الناس باتباع نظام غذائي هو «حمية البحر المتوسط للحفاظ على الوزن الصحي»، وعادة ما يشمل تناول الحبوب والفاصوليا والخضار والفواكه. وهو لا يتضمن تناول الكثير من اللحوم، بينما يعتمد على تناول زيت الزيتون بشكل أساسي، حيث إنه مصدر هام للدهون المفيدة للجسم.
وقد أظهر الباحثون أيضاً أن البكتيريا الحية، التي يتم استخدامها لتحضير اللبن، قد تساهم في توفير صحة جيدة لسكان حوض البحر المتوسط. كما أن الثوم من العناصر الهامة التي تستخدم في النظام الغذائي للبحر المتوسط وهو يساعد على منع الإصابة بجلطات الدم وانخفاض مستوى الكولسترول والحماية ضد السرطان.
وأظهرت الأبحاث أن اتباع نظام غذائي متوسطي غني بالخضار والسمك وزيت الزيتون قد يقلل أيضاً من خطر عودة الإصابة بسرطان الثدي.
ولفتت الدراسة إلى أهمية الاهتمام بنمط حياة يرتكز على اتباع نظام غذائي متوازن، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والحفاظ على وزن صحي، مما يساهم في التقليل من خطر معاودة الإصابة بالسرطان.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 4 بركان فيلاريكا يثور في تشيلي
2016 / 9 / 27 محطة للطاقة الشمسية في شمال الأردن بدعم من مؤسسة التمويل الدولية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.