Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 8 محطة لتحلية مياه البحر في قطاع غزة
تبدأ أكبر محطة لتحلية مياه البحر في قطاع غزة العمل الخريف المقبل، في مسعى لتجنب حدوث أزمة إنسانية في القطاع المحاصر حيث ستصبح احتياطات المياه غير صالحة للاستخدام. ويعيش في القطاع المحشور بين الأراضي المحتلة ومصر والبحر المتوسط نحو مليوني نسمة، نصفهم أطفال، يعانون للحصول على مياه صالحة للشرب.
 
وكانت الأمم المتحدة حذرت عام 2012 من أن تصبح المياه الجوفية في القطاع غير صالحة للاستعمال بنهاية 2016، وأن الأضرار الناجمة عن ذلك ستصبح مستعصية الحل بحلول 2020.
 
قام الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) بتمويل إنشاء محطة لتحلية مياه البحر في منطقة دير البلح في جنوب قطاع غزة. وبعد انتهاء المرحلة الأولى، سيتم إجراء اختبارات خلال هذا الصيف قبل تشغيلها في الخريف لتنتج 6000 متر مكعب من مياه الشرب يومياً، على أن تضاعف الكمية في غضون ثلاث سنوات.
 
وأكد المفوض الأوروبي لشؤون السياسة الأوروبية في الجوار يوهانس هان أن 150 ألف فلسطيني يقيمون في رفح وخان يونس سيحصلون على مياه عذبة صالحة للشرب بفضل محطة تحلية المياه، مضيفاً أن "قرابة 95 في المئة من مصادر المياه في قطاع غزة غير صالحة للاستهلاك البشري". فبعد عشر سنوات من فرض حصار بحري وبري وجوي إسرائيلي، وبعد ثلاث حروب مدمرة، قال المفوض الأوروبي إن "سكان غزة شهدوا انخفاضاً سريعاً في مستوى المعيشة، بما في ذلك نقص المياه العذبة ومصادر طاقة يمكن الاعتماد عليها".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 6 تلوث الهواء قد يسبب أنواعاً من السرطان
2014 / 11 / 12 النفط الأرخص منذ أربعة أعوام
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.