Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 11 تلميذ هندي يطوّر علاجاً ضد السرطان في كندا
نال طالب ثانوي في مدينة كالغاري غرب كندا جائزة على أبحاثه حول علاج يستخدم جسيمات نانوية من الذهب تقضي على الخلايا المرضية في حال تسخينها وحقنها في مريض بالسرطان، وفق ما أعلن مختبر سانوفي الفرنسي الراعي لجائزة Biogenius Challenge .
وقام الطالب الهندي أرجون نايير، الذي يتابع دراسته في أكاديمية ويبر في كالغاري، بتحسين هذا العلاج عبر التقنية الضوئية الحرارية. فأظهر أن مضاداً حيوياً (17-ايه ايه جي) في إمكانه السماح بمواجهة الدفاعات الخليوية السرطانية ضد "المقذوفات النانوية" وجعل العلاج أكثر فعالية.
إلا أن إحدى المشكلات التي تقلص فعالية التقنية الضوئية الحرارية في محاربة الأورام السرطانية هي الدفاعات التي تملكها هذه الأورام التي تنتج "بروتينات الصدمة الحرارية" للحماية من الحرارة.
وحصل أرجون نايير على الجائزة الأولى وقدرها 5000 دولار، كما نال جائزة خاصة لأفضل مشروع يملك أكبر طاقة تجارية. وقال إن اهتمامه بموضوعه بدأ بعدما تلقت جدته نبأ إصابتها بالسرطان، مضيفاً "لقد عانت كثيراً خلال مدة العلاج، لذا بدأت دراسة السرطانات بشكل عام وقرأت الكثير من الأمور حول العلاجات".
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 8 / 29 الكوريون سينقرضون سنة 2750
2021 / 7 / 7 "الاتفاق الأخضر"... المفوضية الأوروبية تقترح رسوماً إضافية على شركات الطيران للحدّ من تلوث الهواء
2013 / 5 / 10 "أتلانتيس المفقودة" برازيلية أم مغربية؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.