Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 14 "فضوليات": الظواهر الطبيعية الخطرة على قناة Quest عربية
تبدأ قناة Quest عربية غداً الجمعة بث سلسلة وثائقية من ثلاث حلقات بعنوان "فضوليات"، تسلط الضوء على ظواهر طبيعية خطيرة مثل البراكين والعواصف الشمسية والأعاصير.
 
تحمل الحلقة الأولى عنوان "العاصمة الكبرى"، وتعرض كيفية تكون الإعصار "ساندي" أحد أعنف العواصف التي ضربت الولايات المتحدة في التاريخ الحديث، وعاش خلالها سكان نيويورك بشكل خاص أسوأ كوابيسهم.
 
وتبث الحلقة الثانية التي تحمل عنوان "بركان موقوت" في وقت لاحق من اليوم نفسه، وتستعرض حياة ملايين الناس الذين يعيشون بجانب جبال بركانية ناشطة، قد تكون قوة انفجارها أقوى بآلاف المرات من القنابل التي يصنعها البشر. ويستخدم العلماء خلال هذه الحلقة أحدث تقنيات الغرافيكس ليدخلوا إلى باطن البراكين ويتوقعوا الانفجارات البركانية المقبلة.
 
وتعرّف الحلقة الثالثة المشاهدين بالعواصف الشمسية، وتنتقل بهم في رحلة إلى داخل الشمس الافتراضية التي صممها العلماء باستخدام المؤثرات البصرية، لدراسة خصائصها الداخلية، واكتشاف أسباب التحولات العنيفة التي طرأت على النظام الشمسي والتي يمكن أن تغير معالم الأرض.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 15 المؤتمر الثالث لتمويل التنمية بواصل أعماله في أديس أبابا
2014 / 11 / 17 مصرف لبنان يتعاون مع مجلس البحوث العلمية
2014 / 1 / 27 آثار أقدام دينوصورات في أكادير
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.