Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 3 استخلاص مياه من الروث لسقي المواشي
أعلنت جامعة ولاية ميشيغان الأميركية أن تقنية لاستخلاص مياه قابلة للشرب من روث الحيوانات باتت بصدد النزول الى الأسواق هذه السنة. وذكرت الجامعة أن التقنية مفيدة بصورة خاصة في مزارع الحيوانات في المناطق الجافة التي يصعب فيها الحصول على المياه.
ويعد نظام "ماك لاناهان لفصل المواد الغذائية" جزءاً مضافاً إلى جهاز الهضم اللاهوائي الذي يقوم باستخلاص الطاقة والمواد الكيميائية من الروث. وهو يعمل على الترشيح الفائق وإزالة المواد الكيميائية المتطايرة والتناضح العكسي (reverse osmosis) من أجل إنتاج مياه شرب بدرجة نقاء ملائمة للمواشي.
ويشكل الماء نحو 90 في المئة من تركيبة الروث. ويقوم النظام باستخلاص نحو 50 ليتراً من الماء من كل 100 ليتر من السماد. ويهدف المطورون إلى رفع المعدل إلى 65 ليتراً من الماء.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 17 شارع أكسفورد الأكثر تلوثاً بثاني أوكسيد النيتروجين في العالم
2014 / 10 / 15 مقتل صحافي بيئي آخر في كمبوديا
2016 / 6 / 16 دعوة إلى التوسع بزراعة النخيل في الأردن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.