Friday 07 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 30 ألمانيا تدرس حوافز تروّج لسيارات كهربائية
عاد ملف إقرار حوافز مالية لشراء سيارات كهربائية في ألمانيا إلى التداول في الحكومة، بعدما طرحه وزير الاقتصاد والطاقة زيغمار غابرييل أخيراً بهدف تشجيع المواطنين على شراء هذه السيارات. وتشمل الحوافز دفع مبالغ مالية للمشترين، أو إعطاء حسومات على سعر السيارة. وذكّر غابرييل حكومته والمستشارة أنغيلا مركل بمشروعها الذي أطلقته قبل سنتين والقاضي برؤية مليون سيارة كهربائية في شوارع البلاد بحلول سنة 2020. وبدأت الوزارات الألمانية المختصة العمل على إعداد المبادرة لمناقشة الموضوع من جديد قريباً في الحكومة.
 
وكانت مركل، التي أطلقت شعار تعزيز «التسيير الكهربائي» في البلاد، رفضت أكثر من مرة تقديم حوافز مالية، ولم تتجاوب مع نداءات شركات السيارات الألمانية في هذا الصدد. وقال غابرييل الذي يشغل أيضاً منصب نائب مركل، إن تحقيق ذلك يتطلب من الحكومة المبادرة إلى تقديم حافز مالي مقداره 5000 يورو (5600 دولار) لكل من يشتري سيارة تعمل على بطارية كهربائية أو على نظام هجين (هايبريد) قائم على محرك وقود وبطارية. وأضاف: «إذا لم نفعل ذلك سنفشل فشلاً ذريعاً ولن نحقق هدفنا، خصوصاً أن عدد السيارات الكهربائية المباعة حتى اليوم لا يتجاوز 30 ألفاً». وبعدما أشار إلى أن مؤسسات الدولة «قادرة وحدها على شراء عشرات آلاف السيارات البيئية»، دعا الحكومة إلى تخصيص 2.5 بليون يورو (2.8 بليون دولار) حتى سنة 2020 لدعم الشراء وتمويل إنشاء شبكات محطات تعبئة كهربائية في مناطق مختلفة. ولفت إلى أن هذه الخطوة ستدعم القطاع الصناعي بقوة، خصوصاً أنه يعاني من مصاعب جمة في المبيعات في العالم، وتحديداً في الصين والولايات المتحدة.
 
وأكد مصدر في وزارة الاقتصاد والطاقة أن شركات السيارات على استعداد للمساهمة في دفع جزء من الحوافز المالية المقترحة إلى الشارين.
 
وأنتجت شركات السيارات الألمانية أصنافاً عدة من السيارات الكهربائية أو الهجينة، ولكن الطلب عليها في ألمانيا ضعيف جداً بسبب ثمنها المرتفع وعدم وجود بنية تحتية كافية لها. (عن "الحياة")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 18 الهند والصين تطالبان الدول الغنية بمضاعفة جهودها لخفض الانبعاثات الكربونية ومركل تدعو إلى عولمة تجارة الانبعاثات
2013 / 5 / 10 التعرض للشمس يطيل العمر؟
2022 / 5 / 30 كشف حالة الشعاب المرجانية الصحية من صوت أغانيها
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.