Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 11 مسبار صيني لغزو الجانب المظلم من القمر
تخطّط الصين للقيام بأول رحلة إلى الجانب "المظلم" من القمر الذي لا يواجه الأرض، بواسطة مسبار غير مأهول. وأعلنت الأكاديمية الصينية للعلوم أن مهمة المسبار «تشانغ إي 4» ستبدأ في وقت ما قبل سنة 2020، بهدف دراسة الظروف الجيولوجية على الجانب الآخر من القمر.

ويمكن أن يقود هذا في النهاية إلى وضع تلسكوب لاسلكي يستخدمه علماء الفلك، لأن الجانب البعيد من القمر محمي من تأثير البثّ الإذاعي من الأرض، ما يجعله موقعاً ممتازاً لوضع معدّات حساسة.
 
وسوف تنفذ الصين رحلتها المقبلة إلى القمر سنة 2017، ساعية إلى العودة بعينات من تربته وصخوره إلى الأرض. وفي حال تمت الرحلة، ستصبح ثالث دولة تنجح في الهبوط على القمر بعد الولايات المتحدة وروسيا.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 19 صغار البط لديها قدرات ذهنية كبيرة
2016 / 4 / 28 الصين أكبر سوق للسيارات الكهربائية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.