Monday 17 May 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 27 قطرة ماء قد تغنيك عن النظارات
طور العلماء تقنية جديدة تجعل النظارات الطبية، التي تمكن كبار السن من القراءة عن قرب، أمراً من الماضي.
تعتمد هذه التقنية على وضع محلول خاص يسمى "قطرة مطر" Raindrop تحت القرنية، في عملية لا تتجاوز 10 دقائق، بعكس العملية الجراحية بالليزر التي تستغرق وقتاً أطول قد يصل إلى ساعة.
وتعبر هذه العملية ناجحة وآمنة وخالية من الألم، إذ تصحح ضعف النظر عن طريق تغيرالمنطقة المركزية المسؤولة عن النظر في القرنية لتصبح أكثر قوة مهما كانت شدة الضوء، بخلاف عمليات الليزر التي تتطلب نظارات طبية عند القراءة في الضوء الخافت. كما تساعد المرضى على التخلص من مشكلات ضعف النظر المرتبطة بتقدم العمر التي عادة ما تصيب الرجال والنساء فوق الأربعين، وتعرف طبياً باسم "قصر البصر الشيخوخي".
وطبقت هذه التقنية في منتجع ليمينغتون الملكي بمقاطعة وركشير البريطانية، وتبلغ كلفة العملية 2460 جنيهاً أسترلينياً (نحو 4000 دولار)، إلا أنه لم يتم اعتمادها بشكل رسمي في الهيئة الوطنية للخدمات الصحية في بريطانيا.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 1 تماسيح باراغوي تبحث عن ماء بسبب الجفاف
2016 / 5 / 13 "سولار إمبالس 2" تستأنف رحلتها
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.