Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 25 ممرات تهوئة في بيجينغ لمواجهة التلوث
أعلنت السلطات في العاصمة الصينية بيجينغ أنها تعتزم تطوير شبكة «ممرات» تهوئة للمساعدة في تعامل المدينة مع تلوث الهواء المتفاقم، بحيث يتم فرض رقابة صارمة على البناء في هذه المناطق عن طريق ربط المتنزهات والأنهار والبحيرات والطرق السريعة وعناصر البناء المنخفضة.
 
ستكون هناك خمسة ممرات كبرى، يبلغ عرض كل منها أكثر من 500 متر، بالاضافة إلى ممرات أخرى عديدة أصغر، من دون تحديد إطار زمني للمشروع.
 
ويثير التلوث، الذي يعتبر موضوعاً حساساً في الصين، احتجاجات شعبية اعتراضاً على الضرر الصحي والبيئي، وخاصة الناتج عن المصانع.
 
وكانت الحكومة وضعت هدفاً لسنة 2020 لتقليل التلوث بنسبة 40 في المئة عن مستويات العام 2013. وقد كثّفت السلطات جهودها لخفض تلوث الهواء في ضوء أول «إنذار أحمر» في كانون الأول (ديسمبر) من العام الماضي، عندما اجتاح دخان وضباب بيجينغ على نحو خطير.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 5 البنك اللبناني الفرنسي يقرض مشاريع المباني الخضراء
2015 / 5 / 6 تلوث الهواء يكلف أوروبا 1.6 تريليون دولار سنوياً
2016 / 8 / 2 تايوان تعتذر من السكان الأصليين عن معاناتهم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.