Tuesday 28 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 25 بحر نيويورك ارتفع 128 مليمتراً
ارتفع مستوى البحر شمال مدينة نيويورك 128 مليمتراً في سنتين، وفق دراسة نشرتها مجلة "نيتشر كوميونيكيشنز. ويقول علماء أميركيون إن المناطق الساحلية يجب أن تستعد لارتفاعات غير عادية وقصيرة الأمد في مستويات البحر. وتتوقع نماذج مناخية أن تصبح هذه الارتفاعات أكثر شيوعاً خلال القرن الحالي.

وقال البروفسور جيانجون ين من جامعة أريزونا إن الارتفاعات غير العادية في مستويات البحر خلال الفترة 2009 – 2010 على الساحل الشمالي الشرقي لأميركا الشمالية لم يسبق لها مثيل خلال القرن الحالي، وأن هذا يحدث مرة كل 850 عاماً. وأضاف: "عندما تحدث عواصف ساحلية، فان المستويات العالية للبحار يمكن أن تزيد قوتها. وإضافة الى الارتفاع التدريجي في مستويات البحار على المدى الطويل، يجب على المجتمعات الساحلية الاستعداد لارتفاعات قصوى في مستويات البحار على المدى القصير".

وتعليقاً على الدراسة، قال البروفسور روان ستون، عالم المناخ في جامعة ريدينغ البريطانية، إن النماذج المناخية تتوقع زيادة في هذه الأحداث، مضيفاً: "هناك أدلة قوية على أن تغير المناخ قد يكون السبب في ازدياد هذه الأحداث، وأننا يجب أن نتوقع المزيد منها في المستقبل".

الصورة: نيويورك تغرق في ملصق لفيلم The Day After Tomorrow
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.