Sunday 23 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 14 دمشق تزرع جوانب الطرق لتعويض نقص القمح
أقدمت دمشق على "خطوة غير مسبوقة" لتعويض النقص في إنتاجها للقمح، وذلك بزراعة جانبي الطريق السريع "أوتوستراد دمشق- درعا" بمحصولي القمح والشعير.
 
وقال عواد سويدان، نائب رئيس المكتب التنفيذي في محافظة درعا، إنه تمت زراعة نحو 16464 دونماً من الأراضي الزراعية بالقمح والشعير ضمن خطة المحافظة لزراعة 200 ألف دونم، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الزراعية واتحاد الفلاحين.
 
وأكد سويدان أن المحافظة شكلت لجنة لمتابعة زراعة هذه الأراضي، وأن المساحات غير المزروعة خلال سنوات الأزمة بلغت حسب إحصائية مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي نحو 200 ألف دونم، متاحة على جانبي أوتوستراد دمشق - درعا وضمن 26 وحدة إدارية. وسوف يخصص 150 ألف دونم منها لزراعة القمح، والبقية لمحصول الشعير.
 
ووضعت مديرية زراعة درعا خطة للموسم الحالي لزراعة القمح المروي في مساحة 7604 هكتارات، وللقمح البعل 70311 هكتاراً،
وللشعير 28490 هكتاراً.
 
وتعاني البلاد من نقص في إنتاج الحبوب دفعها لشراء القمح الروسي، بسبب العمليات القتالية الدائرة وعدم تمكن الفلاحين من زراعة أراضيهم أو تسويق محصولهم بين المحافظات التي تشهد اضطرابات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 12 / 31 أباظة: استراتيجية مصرية للتنمية المستدامة والطاقة المتجددة وإدارة المخلفات
2014 / 3 / 26 الكويت تسلمت كل تعويضات البيئة من الأمم المتحدة
2015 / 10 / 2 مدرسة صديقة للبيئة في الناقورة اللبنانية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.